تاريخ المجموعة

1938 :
مدينة عدن " اليمن الجنوبى سابقا " تشهد انطلاق النواة الأولى لنشاط المجموعة ببادرة من المرحوم هائل سعيد أنعم وإخوانه. وذلك في المجال التجاري من خلال بداية متواضعة في توزيع بعض المواد التموينية ثم تطوير النشاط ليصبح جزءاً من حركة الاستيراد والتصدير والتوكيلات العامة بمنطقة عدن .
1947 :
أول خطوة في مسار توسع نشاط المجموعة نحو الجزء الشمالي من اليمن(مدينة الحديدة) ثم التوسع التدريجي الى كثير من مدن الجزء الشمالي "سابقاً".

1952 :
المجموعة تكسب اسمها التجاري المتميز في الأوساط التجارية داخلياً وخارجياً تحت مسمى " هائل سعيد أنعم وشركاه " .

1960- 1968 :
تركز نشاط المجموعة في القطاعين التجاري و الخدمي عبر شركتي هائل سعيد أنعم التجارية والشرق الأوسط للملاحة المحدودة .

1969 :
الحاكم المدني في عدن يتخذ القرار بنفي المرحوم الحاج / هائل سعيد أنعم ـ إلى شمال الوطن .

1970 :
- تحول مركز النشاط للمجموعة من عدن إلى مدنية تعز . - المجموعة تأسس بمدينة تعز أول شركة صناعية مملوكة للقطاع الخاص في اليمن وهي الشركة اليمنية للصناعة والتجارة بعمالة لا تتجاوز 120 ( حاليا 1800) وفي مصنع وحيد للحلويات ( حاليا 4 مصانع و20 خطً إنتاجياً ) . - تنظيم العمل الخيري والمدني للمجموعة في إطار الجمعية الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه

1970 - 1985 :
- تضاعف نسق تطور النشاط العام للمجموعة في مختلف القطاعات ( صناعي ، تجاري ، وخدمي ) على المستوى المحلي وبعدد من محافظات البلاد وإضافة 6 شركات صناعية و 4 شركات تجارية وخدمية جديدة )

1974 :
تأسيس أول نواة لنشاط تجاري وصناعي خارجي للمجموعة في منطقة الخليج العربي والذي مثل بداية انطلاق النشاط الخارجي إلى ما وراء البحار -ببريطانيا

1985 :
توجه المجموعة نحو الاستثمار في النشاط الزراعي وتربية الماشية وإنشاء الشركة اليمنية للتنمية الزراعية والحيوانية " سردود " بالتعاون الفني مع الشركة الفرنسية B.R.L.

1987 :
تقوية النشاط الصناعي للمجموعة في الخارج من خلال تأسيس الشركة الوطنية لصناعة البسكويت والحلويات المحدودة بالمملكة العربية السعودية .

1990 :
وفاة مؤسس المجموعة المرحوم الحاج / هائل سعيد أنعم بمسقط رأسه " قرية قرض ـ مدينة تعز "

1994 :
هيكلة النشاط التصديري والترويجي للمجموعة في الأسواق الخارجية وإنشاء شركة السعيد للتجارة .

1996 :
- الإعلان عن انشاء " جائزة المرحوم الحاج / هائل سعيد أنعم للعلوم والآداب " تخليدا لذكراه . - تعزيز النشاط المدني للمجموعة من خلال إنشاء مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة لتكون أول وأكبر مؤسسة ثقافية وعلمية مدعومة من القطاع الخاص .

1987- 2004 :
تنوع محفظة استثمارات المجموعة لتشمل قرابة 21 نشاط صناعي وتجاري وخدمي توزع على 37 شركة و مؤسسة باليمن أحدثها الشركة الوطنية للأسمنت و18 شركة بالخارج. والمسيرة متواصلة بإذن الله .....